أكثر أماكن العالم تميزا


1- أبرد مكان في العالم: محطة فوستوك بالقارة القطبية الجنوبية. وكانت أبرد درجة حرارة سجلتها الأرض هي -89.2 درجة مئوية في 21 يوليو عام 1983 في موقع القوات السوفيتية بوسط القارة القطبية الجنوبية.



2- أكثر أماكن العالم ارتفاعا في درجة الحرارة: وادي الموت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. ووفقا لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية فإن أكثر درجة حرارة سجلتها الأرض كانت 56.6 درجة مئوية في وادي الموت عام 1913.



3- أكثر أماكن العالم رطوبة: قرية ماوسينرام بالهند. ومعدل هطول الأمطار السنوي على ماوسينرام حوالي 467 بوصة.



4- أجف مكان في العالم: صحراء أتاكاما في تشيلي. ولم تشهد هذه المنطقة أي أمطار سوى أربع مرات فقط منذ أكثر من 37 عاما.



5- أطول اسم لمكان في العالم هو: Taumatawhakatangihangakoauauotamateaturipukakapikimaungahoronukupokaiwhenuakitanatahu بنوزيلندا. وهي تتكون من 85 حرفا وتعني باللغة الماورية "الرجل ذو الركبتين الكبيرتين، والذي يتسلق الجبال، للسفر إلى الأرض المبتلعة، نحو قمة Tamatea، يعزف الفلوت لأحد أفراد أسرته".



6- أكثر الأماكن هبوبا للرياح في العالم: خليج الكومنولث بالقارة القطبية الجنوبية. ويتدفق خلال أشهر الشتاء الهواء المتجمد بشكل مركّز، وهو معروف باسم رياح كاتاباتيك، وتصل سرعة هذه الرياح إلى 150 ميلا في الساعة.



7- أكثر البراكين نشاطا في العالم: بركان جبل كيلاوي في هاواي. وقد انفجر جبل كيلاوي على الجزء الجنوبي من جزيرة هاواي عام 1983 ولم يتوقف منذ ذلك الحين، مدمرا أكثر من مائتي منزل، كما أوجد أرضا جديدة تقدر بأكثر من 544 فدانا.



8- أكثر مكان مغطى بالثلج في العالم: برادايس بواشنطن. ووفقا لقطاع الحدائق الوطنية فإن برادايس يتساقط عليها الثلج سنويا حتى يصل لـ93.5 قدما.



9- أكبر مكان مسطح في العالم: سالار دي أويوني (صحراء الملح)، بوليفيا. ويغطي المسطح الملحي حوالي أربعة آلاف ميلا مربعا ويحتوي على حوالي عشرة مليار طن من الملح.



10- أكثر أماكن العالم اكتظاظا بالسكان: طوكيو عاصمة اليابان. وقد ازداد عدد سكان طوكيو إلى 37.8 مليون نسمة في عام 2015، وهو أكبر عدد تم تسجيله للسكان في مدينة واحدة.



11- أأمن مكان في العالم: طوكيو باليابان. فبالرغم من أنها أكثر أماكن العالم اكتظاظا بالسكان، إلا أن وحدة مجلة إيكونوميست للمعلومات صنفتها بأكثر أماكن العالم أمنا في عام 2015، مع نقاط عالية أخرى في أمن الانترنت.



12- أصغر جزيرة في العالم: جزيرة بيشوب روك في انجلترا. وهذه الجزيرة عبارة عن 46×16 مترا، وتبعد حوالي 28 ميلا عن الساحل الجنوبي لشبه جزيرة Cornish بانجلترا. وفي العصور الوسطى كانت الجزيرة نقطة إنزال للمجرمين.



13- أكثر مكان منعزل في العالم: جزيرة تريستان دا كونها ضمن جزر سانت هيلانة البريطانية. وأقرب مكان لجزيرة تريستان دا كونها هي مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، وتبعد عنها بـ1.743 ميلا.



14- أبرد مكان مأهول بالسكان في العالم: مدينة أويمياكون في روسيا. ويمكن أن تنخفض درجات الحرارة في شهور الشتاء لتصل إلى -50 درجة مئوية، وكانت أدنى درجة حرارة تم تسجيلها للمدينة هي -71.2 درجة مئوية عام 1924.



15- أعلى مكان في العالم: قمة إيفرست على الحدود بين الصين ونيبال. ويعتبر جبل إيفرست هو أكثر أماكن العالم ارتفاعا عن مستوى سطح البحر ويبلغ طوله 29.028 قدما. وقد أُطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى اسم المراقب العام على الهند من 1830م إلى 1843م وهو الكولونيل سير جورج إيفرست.



16- أبعد مكان في العالم عن مركز الأرض: تشيمبورازو بالإكوادور. وبالرغم من أن الأرض ليست كروية تماما إلا أن تشيمبورازو بالإكوادور تعد أبعد نقطة من مركز الأرض.



17- أكثر أماكن العالم انخفاضا: البحر الميت. ويبلغ انخفاض البحر الميت 1.360 قدما تحت مستوى سطح البحر، وهو أحد أكثر المياه ملوحة في العالم.



18- أعمق كهف في العالم: كهف كروبيرا بإقليم أبخازيا في جورجيا. وقد تم تحديد عمق الكهف منذ اكتشافه في عام 1956 بـ7.208 قدما، كما يبلغ طوله 8 أميال.



19- أعلى شلال في العالم: شلالات آنجل في فنزويلا. ويبلغ ارتفاع الشلال 3.212 قدما.



20- أغلى مكان في العالم في تكاليف المعيشة: سنغافورة. ووفقا لوحدة مجلة إيكونوميست للمعلومات في عام 2016 فإن أغلى مكان في تكاليف المعيشة هو سنغافورة لثلاث سنوات متتالية.



21- أسعد مكان في العالم: الدنمارك. ووفقا لتقرير السعادة العالمي التابع للأمم المتحدة لعام 2016 فإن أسعد مكان للشعب الذي يعيش فيه هو الدنمارك.


22- أكثر أماكن العالم زيارة: لندن. وقد تفوقت لندن على بانكوك في أكثر أماكن العالم زيارة بحوالي 18.82 مليون زائر سنويا.






















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 معلومات غريبة جداً عن شخصية هارلى كوين

10 معلومات غريبة جداً عن شخصية الجوكر!

خمسة حيوانات منقرضة يعمل العلماء على ارجعها للحياة